السبت، 17 ديسمبر 2011

الحياة الزوجية شراكة بين زوجين

الزواج نعمة وهبة وهبها اللة لبنى البشر من اجل العفة والطهارة ,بل هو مفهوم رائع للمحبة بين الزوجين ، و الحياة الزوجية تحمل مسؤولية و مشاركة بين الزوجين و سميت الزوجة شريكة الحياة الزوجية  لكونها تشارك الزوج في كل شي يتعلق فى الحياة الزوجية من تربية الأبناء و إدارة البيت و قيادة الأسرة .. و لكي تبقى جذور الحب قائمة هناك بعض القواعد الأساسية فى الحياة الزوجية  يجب على الطرفين الحرص عليها نقدمها لكم من خلال موقع النادي .

القاعدة الذهبية الاولى  فى الحياة الزوجية  :

صلا ما بينكما و بين الله … يصل الله بينكما …

أحسنا علاقتكما بالله سبحانه و تعالى فإذا كان الذي بينكما و بين الله موصول طرح الله له القبول .

القاعدةاالذهبية  الثانية فى الحياة الزوجية  :

تعاملا مع بعضكما البعض كالأطفال لا كالرجال , أي أن الرجل يتنازل عن كبريائه و المرأة عن عنادها في حال حدوث الخلاف و لتكونا كالأطفال ما أسرع أن يختلفوا و ما أجمل أن يصطلحوا .


القاعدة الذهبية فى الحياة الزوجية الثالثة :


اشتركا في قتل الروتين في الحياة الزوجية في مأكلكما و مشربكما و ملبسكما و كلامكما و أفعالكما و في كل شي اطردا الروتين و جددا حياتكما .

القاعدة  الذهبية الرابعة فى الحياة الزوجية  :

احرصا على السرية من أجل السعادة الزوجية عند الاختلاف بين الزوجين احرصا على سرية  أمركما و أن لا يشعر أحد بخلافاتكما فإذا نزلت بكما مشكلة اغلقا بابكما و تفاهما أو تعاركا من غير أن يشعر بكما أحد .

القاعدة  الذهبية الخامسة فى الحياة الزوجية الخامسة :

كن صريحا … تكن سعيدا … أن تتصارحا بما في نفسيكما و لا تكتمان ، فالكتمان سبب رئيس في الغليان الداخلي الذي ينشط في أي لحظة و يسبب الانفجار نتيجة تراكمات سابقة ، فالصراحة بين الأزواج باب السعادة و هي قوام الحياة الزوجية السليمة ، و ضرورة لإيجاد التفاهم و حصول المودة و ذلك بالتزام الزوجين من بداية حياتهما بالصدق و المصارحة لتخفيف المشكلات بينهما ، كما أن المصارحة تدفع إلى زيادة الثقة و التي هي أغلى ما يربط بين الزوجين

2 التعليقات:

العاب فلاش يقول...

موضوع جميل و شيق
لمتابعة اخر الالعاب و العاب فلاش
http://games.alnaddy.com

العاب يقول...

"مدونة رائعة و شكرا على المجهود
و لمتابعة اخر الالعاب و العاب الفلاش زيارة
العاب
العاب فلاش"

إرسال تعليق

 

الحقوق محفوظة © زواج اونلاين. Template created by Volverene from Templates Block
WP by WP Themes Master | Price of Silver | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر عربية