الثلاثاء، 22 نوفمبر، 2011

صحتك في حصة زواجك


تجد من يقطع آلاف الأميال،وينفق مئات الدنانير،ليغطس ساعات في حمامات مياه معدنية يقال إنها تمنح الصحة والعافية..
وتقرأ عن ملايين الناس الذين يلتهمون أقراص الفيتامينات طلبا للقوة والصحة ،ووقاية من الأمراض والعلل .إنهم جميعا يبحثون عن صحة أبدانهم ،وصفاء أذهانهم ،وطمأنينة أرواحهم خارج بيوتهم،مع أنها موجودة داخلها،وفي غرفة خاصة..
هي غرفة النوم
لقد تتالت الدراسات الحديثة التي تؤكد أن المعاشرة الزوجية الناجحة تمنح الجسم صحة وعافية وقوة ومناعة.ولأن كثيرا من الناس غافلون عن هذه المنافع الصحية العظيمة التي تقبع في غرفة النوم .. هذه دراسات ، لعل الأزواج يشربون من الماء الذي في بيوتهم..فلا يقتلهم الظمأ!

الاحتضان وليس التفاحة::
الدراسة التي قامت بها الدكتورة فيرتون كولمان ونشرتها في المجلة البريطانية وأكدت فيها أالاحتضان-وليس التفاحة. كل يوم يبعدك عن مراجعة الطبيب ألف يوم.
بل ان دراستها أكدت أن الاحتضان ليس وقاية فقط،وإنما هو علاج أيضا،ونصحت إدارات المستشفيات بتزويد غرفها الخاصة بأسرة مزدوجة وذلك لإفساح المجال للأزواج بالبقاء الى جانب زوجاتهم في حال مرضهن وذلك لتوفير الحب والحنان والاحتضان مما يساعد على سرعة الشفاء من المرض وهذه أبحاث علمية أخرى تؤكد ان ممارسة العلاقة الحميمة بأنتظام وتوازن تخفف من ألام الجسم وتزيل التوتر النفسي وتحسن الصحة بشكل عام..

صحة جيدة=علاقة حيمة أفضل
فقد قال تيد مكلفينا عالم العلاقة ورئيس معهد الأبحاث المتطورة في النشاط الجنسي الانساني في سان فرانسيسكوبالولايات المتحدة:
الأشخاص الذين يمارسون العلاقة بشكل منتظم يتمتعون بصحة جسمية ونفسية أكثر من غيرهم..
والاهتمام بالمعاشرة الزوجية هو الخطوة الأولى لصحة جيدة حسب دراسات اخرى فبالاضافة الى المتعة الجسدية والنفسية التي يشعر بها الانسان من ممارسة العلاقة هناك فائدة اخرى وهي يقضي على الالام الجسدية فقد وجد الباحثون ان النساء اللواتي يجرين الاثارة الجنسية ويتمتعن بها يشعرن مباشرة في بانخفاض واضحفي نسبة الالام التي كن يعانينها في اجزاء مختلفة من اجسامهن..

غرفة النوم عيادة طبية
اجرت الدكتورة مارثا جروس وهي طبيبة ومحلة نفسانية متخصصة في المعاشرة الجنسية في واشنطن مقابلات مع مئات النساء وخرجت منها بنتيجة وحدة ومؤكدة وهي ان النساء اللواتي يتمتعن بحياة جنسية جيدة وسعيدة هن صحيحات جسديا ونفسيا.. فاننا نستطيع ان نقولان غرفة النوم عيادة طبية لكل الزوجين فيها وقاية لهما وعلاج لاوجاعهما شفاء لكل امراضهما فليحرصا على ان ينظرا اليها نظرة ايجابية وان يتذكرا ان معاشرتهما ليست سببا للمتعة فقط بل للصحة والعافية ايضا

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

الحقوق محفوظة © زواج اونلاين. Template created by Volverene from Templates Block
WP by WP Themes Master | Price of Silver | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر عربية