الأربعاء، 30 نوفمبر، 2011

صحتك وصحة زوجك في الزواج

صحة الزوج والزوجة تبدأ من علاقة زوجية صحية بعيدة عن التوتر والاكتئاب والنجد والمشاكل الزوجية.

العائلة السعيدة هي عائلة صحّية والعكس صحيح. أحياناً، يؤثر مرض شخصِ واحد على كامل العائلة، سواء كان أمّ، أبّ أو طفل. ولكن في حالة مرض الأب تصبح المشكلة أكبر. فالرجل هو سند عائلتَه. لذا إذا كنت أبا أو توشك على الزواج أو تأسيس عائلة فيجب أن تعرف أن الاهتمام بصحتك، يجب أن يكون أول اهتماماتك،لأن عائلتك تعتمد عليك.

هذا ولا تعد قضية تحديد ومنع المشاكل الصحية للرجل مسؤولية الرجل وحده. فالتأثيرات السلبية الذي تقع بسبب مشاكل الرجل الصحية تؤثر على كامل عائلته، سواء كانت زوجته أو أطفاله أو أهله أَو أقربائه، فهي مصدر قلق للعائلة بأكملها.
لِذا فمن المهم على الرجالِ أن يولوا انتباها أكثر لصحتهم ويتقيدوا بمواعيد دقيقة لإجراء الفحوص الطبية المنتظمة. لقد أثبتت العديد من البحوث بأن النساء يعشن أطول من الرجال في جميع أنحاء العالم. وبهذه الملاحظة في ذهنك، يجب أن تعرف بأن الرجال لا يملكون مخاوف صحية فقط، لَكنهم يعانون أيضاً من أمراض معيّنة.

بعض الأسباب التي تؤدي إلى قصر عمر الرجل:
• الرجال يدخنون ويشربون أكثر من النساء، كما أنهم عموماً يتبعون أساليب حياة غير صحّية وغير منتظمة.
• يميل الرجال لرفض المساعدةَ الطبيةَ في أحيان كثيرة، خصوصاً في حالات مثل ضعف الانتصاب أَو المشاكل الجنسية الأخرى.
• يختبئ الرجال وراء قوّتهم واعتدادهم بأنفسهم كذريعة لإخفاء الألمِ والصدمة.
• يميل الرجال إلى الانغماس في السلوك الخطر أكثر من النِساء. فالرجال مثلا يعملون فوق طاقتهم، ويقومون بالأعمال الخطرة التي قد تحتاج إلى خبير مثل الكهرباء، التصليحات.

أما الأخبار الجيدةَ فهي أن العديد من المشاكل الصحية الرئيسية التي تواجه الرجال اليوم يمكن أن تمنَع وتعالج إذا تم تشخصيهم في الوقت المناسب.

لذا أنت بحاجة إلى الاهتمام أكثر بصحتك وستشعر بالتحسّن جسدياً، وعقلياً، وعاطفياً. وبالرغم من أن الناس أحرار في طريقة عيشهم لحياتهم، إلا أن إعطاء قدر بسيط من الأهمية إلى صحتك ستجلب لك وللمحيطين بك السعادة. الجهود الجبارة بحاجة إلى خطوات صغيرة نحو صحة بدينة وعقلية وعاطفية أفضل.

الالاف من المهتمين لامرك بانتظارك
يمكنك الدخول الان والتواصل معهم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

الحقوق محفوظة © زواج اونلاين. Template created by Volverene from Templates Block
WP by WP Themes Master | Price of Silver | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر عربية